وزير الشباب والرياضة والادماج المهني السيد كمال دقيش يأذن رسميا باحتضان تونس لمشروع مركز التميز الإقليمي للشباب في المنطقة العربية وانطلاق العمل عليه وذلك خلال اجتماع عمل افتراضي عبر فضاء التواصل عن بعد ( تقنية الفيديو)
يندرج مشروع التربية على المواطنة في إطار اتفاقية الشراكة بين وزارة الشباب والرياضة وجمعية النهوض بالتربية على المواطنة، ويهدف هذا البرنامج إلى توعية الشباب إلى أهمية المشاركة المجتمعية والمساهمة في بناء مجتمع مدني منفتح يؤمن بقيم المواطنة وحقوق الإنسان وذلك من خلال بعث نوادي للتربية على المواطنة بـ39 مؤسسة ب16 جهة : تونس /منوبة/بنزرت /بن عروس/نابل/سوسة/المنستير/المهدية/الكاف /باجة /القصرين /القيروان/صفاقس/قابس/قفصة/مدنين. ويستهدف بالأساس الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15-19 سنة
خلال اشرافه على افتتاح المنتدى الوطني حول الشباب والتحول الرقمي تحت شعار : "نحو وعي وطني مشترك"
وزير الشباب والرياضة يؤكد ضرورة العمل وفق مقاربة استباقية مشتركة متعددة الأبعاد لحماية الشباب من مخاطر الفضاء السيبرني وحسن توظيف طاقاته إيجابيا ويتولى بالمناسبة تكريم شباب تميزوا في المسابقة الوطنية للتمارين السيبرنية دامت 17 ساعة دون توقف
