استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الاثنين 4 ديسمبر 2017 بقصر قرطاج، ثُلّةً من الشباب التونسي المنتفع ببرنامج "الشراكة بين تونس والاتحاد الاوروبي المخصصة للشباب" وبرنامج Erasmus+ ، وذلك للاحتفال بمرور سنة على اعلانها خلال زيارة رئيس الدولة للمؤسسات الاوروبية ببروكسيل في ديسمبر 2016.

واستعرض Patrice Bergamini باتريس برڤاميني سفير الاتحاد الاوروبي بتونس ما تحقق خلال هذه السنة من برامج تعاون لفائدة الشباب التونسي منوّها بارتفاع حجم الاعتمادات المخصصة لهذه الشراكة وتطور عدد المنتفعين بها من الشباب التونسي ثلاث مرات مقارنة بسنة 2016 فضلا عن تنوع مجالاتها لتشمل تقديم المنح الدراسية الجامعية والتكوين المهني ودعم المشاريع والمبادرة الخاصة للشباب من كافة الجهات.

كما اعتبر ان الشباب التونسي مثال لشباب منطقة البحر المتوسط المنفتح والمقبل على العمل والإبداع.

واستعرض عدد من الشباب تجاربهم الخاصة في اطار الانتفاع ببرنامج "الشراكة التونسية الاوروبية للشباب" وذلك في مجالات متنوعة شملت الحصول على منح دراسية وتركيز المؤسسات ودعم المشاريع الفنية مما مكنهم من فتح افاق جديدة في اختصاصاتهم وتطوير رؤيتهم للمستقبل.

من جانبه أكد رئيس الجمهورية حرصه على تدعيم الشراكة مع الاتحاد الاوروبي للاستثمار في الشباب باعتباره فاعلا رئيسيا في تحقيق الرقي الاجتماعي والاقتصادي وتركيز اسس الدولة الحديثة.

كما اعرب عن ثقته في قدرة الشباب التونسي على تذليل الصعوبات والاستفادة من الفرص التي تتيحها الشراكة مع الاتحاد الاوروبي للانفتاح على الاخر وتنمية القدرات وتوجيه الطاقات نحو الابتكار والبناء .

 

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.280.619

الهاتف216.71.845.220:2

فاكس:216.71.785.822

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.