أدت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني، مرفوقة بكاتبة الدولة للشباب فاتن قلال، يوم الثلاثاء 11 أفريل 2017 زيارة الى ولاية سيدي بوزيد، للاطلاع على واقع قطاعي الشباب والرياضة بالجهة، فضلا عن الإذن بعدد من القرارات لفائدة شبابها، وتفقد سير عدد من المشاريع.

واستهلت الوزيرة زيارتها بتسليم دار شباب متنقلة لولاية سيدي بوزيد بهدف الوصول إلى المناطق الريفية في الجهة وفك العزلة عنها، كما أشرفت بالمركب الشبابي 17 ديسمبر على فعاليات الملتقى الإقليمي لمديري المؤسسات الشبابية بولايات قفصة والقصرين والقيروان وصفاقس وسيدي بوزيد.

وتولت الوزيرة، بحضور والي الجهة مراد المحجوبي، والمندوب الجهوي لشؤون الشباب والرياضة محمد العماري الدالي، وعضو مجلس نواب الشعب محمد العيفة الحامدي وعدد من اطارات الوزارة، تدشين المركب الرياضي بمنطقة النوامر من ولاية سيدي بوزيد، الذي يمتد على مساحة 4700 متر مربع، والذي تم إنجازه بتكلفة جملية فاقت ال 1 مليون دينار.

ويعدّ المركّب مكسبا لشباب المنطقة والمناطق المجاورة، باعتباره مجالا هاما لتعاطي الأنشطة الرياضية. ويتكون المركب الرياضي الذي انتهت أشغال إنجازه منذ شهر مارس 2017، بالخصوص من قاعة للرياضات الفردية تم إحداثها بتكاليف بلغت 853 ألف دينار، وملعب حي معشب تم إحداثه بتكاليف بلغت 200 ألف دينار. وعاينت الوزيرة تقدّم أشغال إنجاز المسبح البلدي بسيدي بوزيد، الذي رصدت له اعتمادات جملية بلغت 5 مليون دينار.

ويشارف المشروع على إتمام الإنجاز، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال نسبة 95%. وتعهدت الوزيرة بتوفير اعتماد إضافي يقدر ب400 ألف دينار لاستكمال مشروع المسبح البلدي المغطى الذي انطلقت أشغاله في سبتمبر 2015 على امتداد مساحة تقدر ب2600 متر مربع. وأكدت الوزيرة أن المسبح البلدي الذي يعدّ حلما طالما راود أهالي جهة سيدي بوزيد والمناطق المجاورة سيرى النور قريبا. كما عاينت الوزيرة تقدم الأشغال بالمقر الجديد للمندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة التي انطلقت منذ شهر أفريل 2015. وتم القبول الوقتي للقسط الأول من المشروع الذي نهازت تكلفة 739 ألف دينار في انتظار إتمام القسط الثاني المقدر ب345 ألف دينار. وأكدت الوزيرة على ضرورة استكمال المشروع في الآجال المحددة حتى يتسنى استغلاله.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.280.619

الهاتف216.71.845.220:2

فاكس:216.71.785.822

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.