ينعقد على مدى ثلاثة أيام بداية من تاريخ 29 إلى غاية 31 مارس الجاري بالمركب الشبابي بنابل، الملتقى الدوري لسلك التفقد البيداغوجي بقطاع الشباب الذي أشرفت على افتتاحه كاتبة الدولة للشباب فاتن القلال، من خلال تقديم مُداخلة تحت عنوان "رؤية قطاع الشباب".
 وأكدت كاتبة الدولة بالمناسبة على أهميّة رسم إستراتيجية شبابية شاملة من خلال تنمية القدرات الشبابية على غرار تنمية المهارات الحيوية للشباب، والتمكين الاقتصادي من خلال التعريف ورفع مستوى الوعي بموارد  الدّخل غير التقليدية كالعمل غير الرسمي والمنح والقروض الجامعية، بالإضافة إلى حوكمة قطاع الشباب، وهي رؤية تضمن تكييف حاجيات الشباب في مثال تنموي واقتصادي واجتماعي ناجع وفعّال.
واستمعت كاتبة الدولة لشؤون الشباب إلى مشاغل المتفقّدين بمختلف الجهات، التي تمحورت حول مستقبل المتفقد البيداغوجي بقطاع الشباب ومناقشة أدائه، وإلى النّظر في النصوص الترتيبية والمناشير المنظمة لعمل متفقدي الشباب بالإضافة إلى آفاق تطوير العمل بالمؤسسات الشبابية.
 ودعت فاتن قلال بالمناسبة إلى إرساء إستراتيجية وطنية لتحديث المنشآت الشبابية مع مزيد تدعيم الاستقلالية المالية والتقنية للمنشأة، والاستئناس بتجربة المؤسسات الشبابية النموذجية وتعميمها على باقي جهات الجمهورية. 
 من جهته قدم مدير المؤسسات الشبابية كمال هنيد عرضا حول مُخرجات الحوار المجتمعي لشؤون الشباب وقضاياه، بالإضافة إلى تقديم عرض لبرنامج عمل الإدارة العامة للشباب لسنة 2017 .
 كما قامت كاتبة الدولة لشؤون الشباب فاتن قلال على هامش الملتقى بزيارة مُعاينة للمركب الشبابي بنابل.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.280.619

الهاتف216.71.845.220:2

فاكس:216.71.785.822

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.