اطلعت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني لدى زيارتها إلى الملعب الاولمبي بسوسة على مشروع التهيئة الشامل بالملعب المذكور، وذلك بتكاليف تناهز 17 مليون دينار.

 

ويتكون المشروع من قسط توسيع المدارج لتصل طاقة استيعابها الى حدود 40000 مقعدا، بالاضافة الى إتمام تغطية جزء من المدارج، وتهيئة المنصة الشرفية ومدخل الملعب وتحسين الواجهة الخارجية، فضلا عن تهيئة حجرات الملابس وصيانة السبورة اللامعة.

كما اطلعت الوزيرة على مشروع المسبح الاولمبي بسوسة الذي رصدت له اعتمادات قدرت ب 9 مليون دينار، منها 6 مليون دينار قيمة مساهمة الوزارة، ويتكون هذا المشروع الرياضي العصري ذي الخصوصيات الايكولوجية من حوضي سباحة، أحدهما اولمبي (50 متر) والثاني مخصص للتمارين، ومن المنتظر الانطلاق في طلب العروض الخاص بهذا المشروع خلال شهر أفريل 2017.

كما كانت للوزيرة متابعة لاتمام اشغال تسييج المركب الشبابي والرياضي المندمج ببوحسينة من معتمدية جوهرة سوسة، والذي بلغت تكاليفه 750 الف دينار، منها 500 الف دينار مساهمة الوزارة، كما اطلعت الوزيرة على مشروع إحداث 2 ملاعب معشبة اصطناعيا بنفس المركب، بتكاليف نهازت 960 الف دينار، منها 700 الف دينار مساهمة الوزارة، علما وان هذا المشروع دخل طور القبول النهائي.

كما أشرفت الوزيرة بدار الشباب الرياض بسوسة على اختتام الورشة الوطنية للفنون التشكيلية تحت شعار "الشباب سفراء على الطريق".

واطلعت الوزيرة بالمناسبة على عدد من الأنشطة التي تؤمنها هذه المؤسسة لروادها، كما اطلعت على مشروع التهيئة الشاملة الذي رصدت له اعتمادات قدرت ب400 الف دينار منذ سنة 2015 والذي يتكون من احداث ملعب معشب اصطناعيا مدعم بقسط التنوير، فضلا عن احداث قاعة الالعاب الفردية، وتهيئة جزء من السياج الخارجي.

 

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.280.619

الهاتف216.71.845.220:2

فاكس:216.71.785.822

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.